Translate

الأحد، 3 أبريل 2016

تجارب تكميم المعدة شاهد بالصور قبل وبعد


في البداية أكدت احدى المريضات التي أجريت لها جراحة تكميم المعدة وتدعى مي يوسف وتبلغ من العمر 35 عاما أن هذه الجراحة ناجحة على جميع الأصعدة، وقالت «كان وزني 115 كيلوغراما وخسرت في فترة حوالي 3 أشهر أكثر من 40 كيلوغراما»، من الناحية الصحية أصبح الوضع أكثر من رائع حيث كنت أعاني
من عدم انتظام الطمث الا أن الوضع أصبح منتظما جدا وبشكل عادي عقب الجراحة وخسارتي نسبة كبيرة من الوزن، وأصبحت ألاحظ اختفاء الكثير من الأعراض المرضية التي كنت أعاني منها من قبل مع نزول الدهون من جسمي، فقد كنت أشعر بالضيق لمجرد أن اسير لمسافة 100 متر، الا أنني الآن اسير أكثر من 2 كيلومتر بدون تعب وبنفس جيد وليس متقطع، كما كنت أستيقظ من النوم كثيرا بسبب تقطع أنفاسي أثناءه، الا أنني الآن أصبح نومي لمرة واحدة متصلة دون تقطع مما يشعرني بالراحة الشديدة، اضافة الى عدم معاناة بالثقل بالمفاصل وغيرها.من الناحية النفسية تحسنت الحالة النفسية لي وأصبحت لدي ثقة بنفسي أكثر، كنت في السابق منطوية على نفسي ولكن الآن أصبح عندي ثقة أعطتني الدافع لأرد على العالم وآخذ حقي بنفس اللحظة، وكذلك أشعر بالفخر بنفسي وانا أبتعد عن المحلات المتخصصة في بيع المقاسات الكبيرة، بل أتسوق مثل أغلب الناس وأجد المقاسات التي تلائمني، وأصبحت سعيدة جدا، في الوقت الذي أجد فيه بعض الناس الذين يشعرون بالغيرة مما وصلت اليه.أما عن الجانب السلبي من الجراحة فقالت انه ليس متصلا بالعملية كتقنية ولكنه مترتب على خسارة الوزن حيث انني إن لم أمارس الرياضة فسيتحتم عليّ اجراء عملية لشد الترهلات التي تحدث مع خسارة الوزن ولهذا فإنني أجد صديقاتي في العمل أغلبهن يقولون وكأننا نرى إنسانة أخرى غير التي عرفناها من قبل.من جانبها قالت «رندا. م» هذه العملية مريحة بالنسبة لي أكثر من أن أجري تحزيما أو تحويل مسار، وقد سألت كثيرا قبل اجرائها ووجدتها الأفضل حيث أجرت أختي عملية تحزيم للمعدة والتي بالرغم من إجرائها لها إلا أنني لم أتشجع لعملها.أما عن المضاعفات فقد أجريتها منذ حوالي 8 أشهر والحمد لله لم أمر بأي مضاعفات وكذلك زوج أختي قام بإجرائها قبلي بـ 3 أشهر وأيضا لم يصب بأي مضاعفات، وكذلك هناك عدد من الزملاء بالعمل معي قاموا بإجرائها والحمد لله جميعا سعداء بنتيجة الجراحة بالرغم من تفاوت النتائج في خسارة الوزن إلا أن الجميع سعيد ان الأمر ينجح مع الوقت.*وأي شخص أتحدث معه عن الجراحات المعالجة للسمنة انصحه دائما بهذه الجراحة، وقد اخترتها بالرغم من أن أختي حينما أجرت تحزيم المعدة لم اقبل أن أقوم بالمثل وأضع جسما غريبا داخل جسدي، وكنت أريد أن أعمل أي شيء إلا هذا بالرغم من أنه يجعلني أخسر كثيرا من الوزن بسرعة الا أنني فضلت البطء عليه، وكذلك تحويل المسار الذي يغير من طبيعة الجسم التي خلقها الله، بينما تكميم المعدة هو تصغير لحجم المعدة فقط، ولا يفرق شيئا إلا فيما يختص بفيتامين ب 12 حيث تصغير المعدة يقلل منه.وعن شعورها بعد إجراء الجراحة قالت «لا يوصف خاصة أنني أستطيع أن آكل كل شيء ولا احرم نفسي من أي شيء مالح أو حلو مشوي أو مقلي، أو أي من أنواع الطبخ والفرق الوحيد في كم الطعام أنه أقل في الكم، ولكن هناك أمر مهم لابد أن ينتبه له كل من يجري هذه الجراحة أننا لن نستطيع العيش على مبدأ الاستطاعة من تناول أي طعام فقط وتحويل الطعام إلى قائمة من الشيكولاتة والأكلات الدسمة، لأن هذا الأمر يجعل نزول الوزن قليل جدا، فهذه الجراحة تساعد على عمل نظام غذائي جيد لإنزال الوزن وحتى يمكننا النزول بالوزن لابد من عمل نظام مناسب وليس تحويل الطعام إلى دهون وحلوى بالكامل، كما يجب ممارسة الرياضة للحصول على نتائج جيدة، فانا أمارس الرياضة بشكل يومي.بينما أكد «د . عماد عبدالله» أن العملية من أفضل العمليات المعالجة للسمنة، لافتا الى أنه قبل أن يجريها جمع كل المعلومات عنها من قبل العديد من الأطباء، وأكثر ما شجعه عليها أنها تجرى في وقت قياسي لا يتجاوز الساعة.وقال «ولكن المشكلة بعد هذه العملية بالنسبة لي تكمن في عارض الشعور بالدوار الذي يصيبني، بسبب نقص الجسم للفيتامينات والسكريات، مشيرا إلى أن الأكل بعد العملية أصبح أقل، وقد أصاب بالقيء إن زادت كمية الأكل، ولكن بصورة عامة العملية قدمت الكثير من الحلول العلاجية لي بالنسبة للوزن الزائد، وكذلك آلام الظهر والركب التي كنت أعاني منها نتيجة ثقل الوزن.وأضاف «للأسف لأن العملية ناجحة والجميع أصبح يرغب فيها توجه الأطباء للتجارة فيها، حيث كل فترة نسمع عن سعر أكبر للعملية عند أحد الأطباء، مما يضطرنا مع الأسعار المبالغ فيها للجوء إلى إجرائها خارج الكويت، لأننا ان توجهنا إلى وزارة الصحة لإجرائها بالمستشفيات لابد من الواسطة حتى نستطيع أن نحصل على موعد جيد لإجرائها».بدوره أكد «عادل. و» العملية ناجحة بشكل كبير معه، وقال «ولم أمر بأي مضاعفات منذ أجريت لي واستفدت منها كثيرا، والجيد أن كل من حولي يبدي ملاحظته على اللوك الجديد لي والذي اكتسبته بعد إجراء العملية، وألاحظه بشكل ممتع، خاصة أنني تحسنت كثيرا بعد إجرائها حيث أصبحت أتحرك بشكل جيد، وغيرت نظام أكلي».*مضيفا «كنت أعاني كثيرا في محاولة المشي خاصة أن نسبة الأملاح كانت مرتفعة مما أصابني بالكثير من الآلام التي بدأت تتلاشى الآن، حيث كنت أعاني في محاولة المشي خاصة حينما أجلس لفترة طويلة لا أستطيع السير بشكل عادي وكنت أصاب بالاضطراب الحركي حيث أعرج قليلا، ولكن الآن أصبحت أستطيع الركض وليس المشي فقط».سمعت عن المضاعفات التي تحدث إلا أنني لم أصب بأي منها، وكذلك الأشخاص الذين أجروها أيضا وأعرفهم الحمد لله حالتهم جيدة وبدون مضاعفات، وهناك أشخاص أعرفهم أجروا جراحات اخرى لم تعجبني نتائجها خاصة تحويل المسار، حيث نزل وزنهم بشكل مبالغ فيه، ولهذا أنصح من يسألني بهذه العملية وأتمنى أن يكون اجراؤها بشكل يسير وبدون قيود المواعيد.



للحجز والاستعلام 

البريد الالكتروني : sleeveegypt@gmail.com
رقم هاتف العياده :
 0020102156666 -   00201061507155 -  00201067171515
العنوان:
مصر / المنصورة /حي الجامعه /شارع جيهان بجوار مستشفي الغزالي 

هناك 4 تعليقات:

  1. بارك الله فيك يادكتور

    ردحذف
  2. أمان وكام ساعه داخل غرفه العمليات وبالنسبه للسكر

    ردحذف
    الردود
    1. ساعه ونص بالكتير والسكر يتم تضبيطه قبل العمليه للاستفسار 00201067171515

      حذف
  3. عميلة تكميم المعدة
    هي فعلاً عملية مهمة جداً و من اهم العمليات اللي اتجه لها ناس كتير سواء كان في وطننا العربي او بالخارج و في بعض الحالات يمكن أن يصاب المريض بعدوى الجرح، فبعد الجراحة يكون هناك شقوق صغيرة متعددة في البطن. ويجب مراجعة الجراح في حالة مواجهة اي من هذه الجروح

    ردحذف